Smiley face

كلمة العميد (باللغة العربية)

                          

          حفل تخريج كلية تنمية القدرات الجامعية            19/12/2016

كلمة عميد الكلية الى الطلبة الخريجين…

“جاهزون للغد”

 

تهانينا للطلبة الخريجين الذين سيتم تكريمهم اليوم بعد انهائهم الدراسة – بعض الطلبة انهى دراسته في تخصص بكالوريوس “التربية الخاصة واعادة التأهيل” والبعض الاخر اكملوا تخصص الدبلوم في “فني الاسعاف والطوارئ”.

لقد تخرجتم من برنامجين مهمين ولقد تم اعدادكم بشكل جيد لدخول هذا المجال الذي قمتم باختياره. هذا المجال يقدم الخدمات الاساسية للأشخاص في بلدكم.

ان تاريخ الكلية الجامعية لتنمية القدرات يتضمن الالتزام والتطور، بمعايير اكاديمية عالية و “ارشاد الاشخاص” هو ضمن المجالات. ولقد ساهم خريجي الكلية على مر السنين في تطوير مجالهم وفي الحفاظ على المعايير العالية التي وضعتها الكلية حيث قام عدد من الخريجين بإكمال دراستهم للحصول على درجة الماجستير والبعض الاخر سعى نحو الحصول على درجة الدكتوراه.

كلي ثقة بانكم ستقومون بالمضي قدما نحو الالتزام والبحث المستمر للحصول على معرفة اكبر في مجالكم.

وباعتباركم خريجي الكلية فمن المهم ان تقدموا الدعم اللازم للكلية وللطلبة ولكل الذين مدوا يد العون لكم لتصلوا الى هذا المكان.

لقد استمرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بتقديم الدعم والرؤية والالتزام الذي اقره رئيس الجمعية الراحل فتحي عرفات حيث كان له دور فعال في انشاء الكلية والتزامه بالدمج وتوفير الفرصة للأشخاص ذوي الاعاقة وعمله المستمر لضمان وجود معايير عالية من خدمات الاسعاف ومن بعده تواصل الجمعية هذا الارث.

بالإضافة الى تجربتكم النظرية في المساقات الاكاديمية ضمن برنامجكم الدراسي فإنكم قد قمتم بممارسة التدريب العملي المميز، ان التجربة العملية لها قيمة كبيرة وتعطي تقديرا للدور المهمة الذي تقدمة العديد من المراكز والمدارس والمستشفيات في جميع انحاء قطاع غزة من توفير تدريب عملي لطلبة الكلية.

لقد قام المحاضرين بتقديم محاضرات تتعلق بمجال تخصصكم الامر الذي قدم لكم اطار عمل حول مجالكم وفي نفس الوقت قدم لكم نماذج مهنية. لقد قدم المحاضرين لكم المعرفة واطار عمل حول ما قمتم بتطويره نحو احراز هدفكم ان المساهمة التي قاموا بتقديمها لها قيمة عظيمة.

كما ان التقدير ايضا للمؤسسات والافراد الذين قدموا تبرع كريم الذي ساهم بشكل كبير نحو شراء المعدات والبناء مصروفات الكلية.

كما واعرب عن تقديري للعمل الذي قام به طاقم الكلية الى جانب الدعم المقدم من الدوائر الاخرى. والشكر الخاص للفريق الذي عمل بجد لنجاح هذا الاحتفال.

كما ومن المهم الا ننسى الدور الذي لعبته عائلاتكم الذين قدموا الدعم المستمر لمساعيكم – والذي سوف يكونون فخورين جدا بتخرجكم. الكلمات لا تكفي للتعبير عن التقدير لما قدمته العائلة من دعم لأبنائها.

ومن المهم لكم ان تغتنوا الدعم الموجود فانتم لستم وحدكم لقد تم تقييمكم كطلبة وانتم مقدمون على المجالات التي تعتبر مهمة وذات قيمة عاليه من قبل المجتمع.

انتم “جاهزون للغد” واتمنى لكم التوفيق وانتم تخطون نحو “الغد” لممارسة المهن وبالتالي المساهمة في تقدم الشامل للمجتمع واعطاء الخدمات الضرورية ضمن قطاع التعليم والصحة في بلدكم.

تهانينا لكم جميعا

Jean E. Calder AC; DSc (hon) (UQ); PhD (PSU); MA(UCon); BA; AEd; Dip.PE; CTTSC (UQ); CT (QTTC).

Dean, University College of Ability Development (PRCS)

December 2016.

Leave a comment

Your email address will not be published.